عن مبادرة ”دروب اليقظة“

 

في بداية الألفية الثالثة يعيش العالم

ثورة تحول في الوعي. فبعد عصر

الكشوفات العلمية والمعرفية، ثم عولمة 

المعلومات وانهيار الحدود الجغرافية،

الهائل، وبعد استخدام المكتشفات والعلوم 

لصناعة أسلحة الموت والدمار،

بدأت البشرية تنتبه للمخاطر المحدقة بنا.

 لقد بدأ الإنسان ومع الألفية الثالثة يخطو خطوة

هائلة بإتجاه ما يمكن أن نسميه (عصر الحدس)

أو (عصر الإلهام).  إننا نشهد هذا من خلال مانراه من تحول الملايين في العالم للتركيز على التطوير الذاتي والإيجابي، ومحاولة استيعاب الدور الذي تلعبه الطاقة الكونية غير المادية في التأثير على عالمنا المادي. نحن اليوم أكثر تقبلاً من أي وقتٍ مضى من فكرة أن الحياة يمكن أن تتغير نحو الأفضل، ليس من خلال المخترعات المادية الحديثة، والصراعات، وإنما من خلال نشر مفاهيم التعاون والتسامح والمحبة. هذا يتم عبر إعادة برمجة أفكارنا بإتجاه التفكير الإيجابي، وتطوير وتفعيل طاقة الحب الداخلية، وتنمية مهارات التأمل والتركيز الذهني. 

 

مبادرة دروب اليقظة تحاول أن ترافق الإنسان الذي يتوق إلى تغيير حياته نحو الأفضل. إنها تتيح له التعرف على أفضل الممارسات والسلوكيات من أجل إدراك الذات واليقظة ومعرفة حقيقتنا الأصلية. هي محاولة لفهم كيف أننا نلج عصر الحدس والإلهام. كيف يمكن إدراك وتفعيل الطاقة غير المرئية بداخلنا. يتم التركيز على تحفيز الإنسلن لأن يحيا اللحظة الحاضرة من خلال رحلة التغيير التي عليه هو أن يقوم بها بشكل ذاتي. 

 

ليس لهذه المبادرة أي هدف تجاري، وليس لها أي إتجاه سياسي أو فكري أو ديني. إنها تهدف إلى أن نستفيد من علوم التنمية الذاتية الحديثة، كما تنهل من التراث الإنساني في الحكمة وإشاعة الأفكار الإيجابية والسعادة ونشر روح السلام والتعاون. يتم في هذه المبادرة تقديم محاضرات ودورات تدريبية وورش عمل للأفراد والمؤسسات، بالإضافة إلى نشر المواد المكتوبة والمرئية والمسموعة في شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

  • Facebook - Grey Circle
  • Twitter - Grey Circle
  • YouTube - Grey Circle
  • Instagram - Grey Circle

 All Rights Reserved - Khalid Albudoor جميع الحقوق محفوظة - خالد البدور